الثلاثاء، 2 فبراير 2010

"سلسال غنا" محاولة لترغيب الجمهور فى الشعر لـ "طاهر البرنبالى"





"سلسال غنا" محاولة لترغيب الجمهور فى الشعر لـ "طاهر البرنبالى"
06/09/2009




يقيم الشاعر المصرى طاهر البرنبالى أمسية شعرية غنائية بعنوان "سلسال غنا" على خشبة المسرح القومى الثلاثاء والأربعاء 16 و17 رمضان تجمع بين الشعر والغناء والفواصل الموسيقية وذلك فى محاولة لترغيب الجمهور فى الشعر.

وقال الشاعر المصرى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت انه سيلقى خلال الندوة قصائد وأغانى من أشعاره ومن الحان الفنان حاتم عزت وأغانى من أشعاره بصوت المطربة فاطمة محمد التى شاركت بالغناء فى مسرحية "رجل من القلعة" مع أداء شعرى بصوت يوسف إسماعيل وأمل عبد الله وإخراج أحمد إسماعيل.

وأضاف البرنبالى انه حريص على الأمسيات الرمضانية كما انه قام بتأليف أغنية لهذا الشهر الكريم للإذاعة بعنوان "فوانيس بلدنا" مشيراً الى انه قام بتأليف العديد من أغنيات المسلسلات مثل "حياة الجوهرى"و"أيام المنيرة"و"أحزان مريم" كما ألف أغنيات لكل من مها البدرى وحنان ماضى ودويتو لغادة رجب وحسن فؤاد.

وناشد الشاعر المصرى وزارة الثقافة بالحفاظ على التراث الشعرى وتشجيع الشعراء والعمل كجهة إنتاجية حتى لا تترك العنان للقطاع الخاص ليقضى على الأصالة معرباً عن أمله فى ان تعود الوزارة لإنتاج الأغانى مرة أخرى.

يذكر أن الشاعر طاهر البرنبالى يلقى أشعاراً وله مجموعة أغانى منها "صافى"و"ويا صبر"و"يومى" و"خطيت" و"يا جريد النخل" و"مسجون" و"آه يا ربيعنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق